تغطية وزارة الثقافة والإعلام لموسم الحج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمشاهدة الملايين من كل أرجاء العالم

تغطية وزارة الثقافة والإعلام لموسم الحج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمشاهدة الملايين من كل أرجاء العالم

تغطية وزارة الثقافة والإعلام لموسم الحج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمشاهدة الملايين من كل أرجاء العالم

حازت التغطية الإعلامية التي قامت بها وزارة الثقافة والإعلام لحج هذا العام 1438 هـ، عبر منصات برامج التواصل الاجتماعي "تويتر - انستقرام - يوتيوب – فيسبوك"، نسب مشاهدة ومتابعة عالية في كل أرجاء العالم. وحققت الحملة التي أطلقتها الوزارة تأكيدا لترحيب المملكة بضيوف الرحمن عبر هاشتاق "السعودية ترحب بالعالم"، نسبا عالية من المتابعة والتغريدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث فاقت الملايين. وبلغ عدد التغريدات والمواد الإعلامية التي تم بثها عبر منصات القنوات وحسابات الحج الرسمية وعبر الهاشتاقات التي أطلقتها الوزارة قرابة 2.5 مليون، وبلغ مجموع المشاهدات لها حول العالم بما يقارب 40 مليار مشاهدة على كافة حسابات التواصل الاجتماعي. وبثت المنصات التي أطلقتها الوزارة خصيصا للحج باللغات الأربع (العربية والإنجليزية والفرنسية والفارسية) أكثر من 3آلاف مادة إعلامية من صور ومشاهد مرئية وانفوجرافيك ومواد إعلامية أخرى تناولت الجهود التي بذلتها المملكة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام وإنجاح موسم الحج، كما تناولت المواد الإعلامية البعد الديني والمشاهد الروحانية والإنسانية التي شهدها موسم الحج. وقامت الوزارة خلال موسم حج هذا العام بتفعيل النقل المباشر عبر اليوتيوب وعبر البيرسكوب، وسجلت متابعات تجاوزت الـ 18 مليون مشاهد من كل أجزاء العالم. وقام عدد من الجهات والشخصيات الهامة بإعادة التغريد بتغريدات الوزارة خلال الموسم الحج مما ساعد على زيادة انتشارها، وقام بهذه التغطية المتميزة من قبل وزارة الثقافة عدد من الشباب السعودي الموهوب الذي نثروا إبداعاتهم في كافة المجالات من التصوير والتصميم والترجمة وغير من ميادين الإبداع خلال موسم حج هذا العام.