وتكرِّم في نسختها الثالثة الشاعر إبراهيم خفاجي والفنان محمد عبده والمصوِّر بندر الجلعود
وزارة الإعلام تكرِّم 10 فائزين بجائزة التميُّز الإعلامي لليوم الوطني 2022م

وتكرِّم في نسختها الثالثة الشاعر إبراهيم خفاجي والفنان محمد عبده والمصوِّر بندر الجلعود
وزارة الإعلام تكرِّم 10 فائزين بجائزة التميُّز الإعلامي لليوم الوطني 2022م

برعاية معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ توجّ مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام المشاركات الفائزة من الجهات والأفراد بجائزة التميُّز الإعلامي لليوم الوطني 2022م بنسختها الثالثة، بالشراكة الإستراتيجية مع الهيئة السعودية للسياحة، مساء اليوم الأربعاء على مسرح أبو بكر سالم في "بوليفارد رياض سيتي".

وشهدت الجائزة هذا العام وصول 30 مشاركة إلى المرحلة النهائية، من إجمالي 1000 مشاركة تقدمت للمنافسة على الجائزة في 9 مسارات إعلامية.

وحصدت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية جائزة الحملة الإعلامية عن عمل "سمننا في دقيقنا"، وحصل المصوِّر حمد بن فهد العقيلي على جائزة الصورة الفوتوغرافية عن صورته "الصقر والصقور"، ونالت شركة "هاف مليون" جائزة فيديو القطاع الخاص عن عمل"عبيّة تشوف مجدها".

وحققت مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) جائزة فيديو القطاع غير الربحي عن عمل "وطن حاضر لك"، فيما حصد الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي ثواب بن مسلط السبيعي جائزة المادة الإبداعية في الإعلام الرقمي للأفراد عن عمل "هي لنا دار، وهي لهم دار أيضًا"، ونالت جريدة الرياض جائزة التغطيات الصحفية عن مشاركة "الرياض عاصمة المُلك.. التاريخ سطّر هنا".

وفازت هيئة الإذاعة والتلفزيون بجائزة المنتج التلفزيوني عن الفيلم الوثائقي "العرضة السعودية"، فيما حصد بودكاست مجلة القافلة جائزة الإذاعة والبودكاست عن حلقة "العلم.. رمز الفخر والاعتزاز"، وحققت مبادرة أرامكو "إثراء" جائزة الأغنية الوطنية عن أغنية "نغنّي للوطن"، وتوّج صندوق التنمية السياحي بجائزة الأفلام السياحية لفئة الجهات عن عمل بعنوان "أهل السياحة"، فيما تم حجب فئة الأفراد في المسار ذاته.

واستحدثت الجائزة تكريمًا خاصًا لشخصيات وضعت بصماتها على إعلام المملكة وثقافتها وهم؛ كاتب كلمات النشيد الوطني الشاعر إبراهيم خفاجي، والفنان محمد عبده، والمصوِّر بندر الجلعود، والمصوِّر الفرنسي تشيكوف مينوزا.

من جانبه، هنأ معالي وزير الإعلام المكلّف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الفائرين بالجائزة لهذا العام من الجهات والأفراد، وأعلن عن توسيع نطاق الجائزة في نسختها القادمة؛ لتصبح جائزة سنوية باسم "جائزة التميُّز الإعلامي"، لتحتفي بجميع الأعمال الإبداعية الوطنية على امتداد العام كله، وتتيح فرصة المشاركة بشكل أكبر لجميع المبدعين والمبدعات في أنحاء الوطن، دون الاقتصار على مناسبة محددة.