سمو أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التجارة والإعلام المكلف

سمو أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التجارة والإعلام المكلف

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، اليوم، معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الذي يقوم بزيارة إلى المنطقة حاليًّا. 

 

وجرى خلال الاستقبال بحث عديد من الموضوعات والأمور المتعلقة بالتنمية في المنطقة، وبحث سبل المواكبة الإعلامية لها، وتعزيز الدور الإعلامي في المنطقة.

كما تم خلال الاستقبال توقيع سمو أمير منطقة القصيم مع معالي وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي مذكرة التفاهم بين إمارة المنطقة القصيم ووزارة الإعلام.

وبارك الأمير فيصل بن مشعل توقيع المذكرة، منوهًا بجهود معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي في تعزيز الدور الإعلامي وإبراز الدور الريادي للمملكة وما تقوم به من جهود على الصعيدين المحلي والعالمي، متمنيًّا أن تحقق الاتفاقية أهدافها في سبيل رقي وتطور الإعلام بالمنطقة.
 

من جانبه ثمن وزير التجارة والإعلام المكلف دعم سمو أمير القصيم للبرامج والجهود الإعلامية التي تحرص على إبراز الأهمية الجغرافية للمنطقة وما تمثله من مكانة تاريخية واقتصادية في المملكة بشكل نموذجي يعكس دور المملكة وتقدمها عالميًّا.
 

وتركز مذكرة التفاهم على صقل المواهب والكوادر الإعلامية بالمنطقة وفق برامج تدريبية لخدمة الوطن، وإجراء استطلاعات إعلامية تسهم في رفع مستوى البرامج الإعلامية الهادفة وما يقدم ويناقش إعلاميًّا في المنطقة، وإيجاد بيئة عمل مناسبة داخل مرافق الإدارات الإعلامية وفروعها وتنظيم برنامج عمل الجهات الإعلامية بالمنطقة وعرضه بشكل دوري في مقر الإمارة، وتوفير الدورات التدريبية للمصورين العاملين في الجهات الحكومية بما يرفع من مهاراتهم المهنية وقدراتهم الإبداعية، وإظهار أهمية تعزيز الهوية الوطنية للمملكة امتثالًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، ومدى أهمية ذلك للأجيال القادمة.