تتصدران التقرير النصفي الثاني لأداء الأجهزة الحكومية للعام 2020
وزارة الرياضة ومنشآت

تتصدران التقرير النصفي الثاني لأداء الأجهزة الحكومية للعام 2020
وزارة الرياضة ومنشآت

أصدر البرنامج الإعلامي الموحد (GRID) في مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، تقريره النصفي الثاني لأداء الأجهزة الحكومية في البرنامج لعام 2020.

ويعد هذا التقرير خلاصة العمل اليومي التشاركي والتنسيق الإعلامي بين أكثر من 130 جهازًا حكوميًّا وبين البرنامج، والذي يقيس مدى تفاعل الأجهزة الحكومية في تنسيق أنشطتها الإعلامية وتنظيمها.

هذا وحلت وزارة الرياضة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في المرتبة الأولى بعد حصولهما على نسبة  تفاعل 100% خلال الأداء النصفي الثاني لعام 2020، فيما جاءت وزارة الإسكان في المرتبة الثانية بعد حصولها على نسبة 92%. 

ويهدف التقرير الذي يصدر مرتين سنويًّا، إلى تعزيز دور المشاركة والتفاعل بين الأجهزة الحكومية، وتحفيزها على تنسيق أنشطتها الإعلامية وتحديثها مع البرنامج بشكل أسبوعي، مما يسهم في إبراز منجزاتها، وتعزيز أدائها، وتسليط الضوء على جهودها الإعلامية.

 كما أشار التقرير إلى وجود تطور كبير في التنسيق الإعلامي بين الأجهزة الحكومية خلال النصف الثاني من عام 2020، مما يثمر نجاحًا تشاركيًّا فعالًا.

يذكر أن البرنامج الإعلامي الموحد (GRID) في مركز التواصل بوزارة الإعلام، أطلق منذ بداية العام 2021 دورات تدريبية (عن بُعد) لممثلي الأجهزة الحكومية، لشرح آلية العمل على المنصة الإلكترونية التي يعتزم إطلاقها، وهي منصة خدمات التواصل، التي تهدف لتنسيق الأنشطة الإعلامية، ورفع جودة الخدمات، وإنجازها في الوقت المحدد لها.