أكثر من 40 مليار مشاهدة لقمم الرياض بشبكات التواصل الاجتماعي
سجلت القمة السعودية الأمريكية، وقمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمريكا، والقمة الإسلامية الأمريكية التي استضافتها المملكة العربية السعودية خلال يومي 24 و25 شعبان الجاري، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مشاهدة عالية من المتابعين في مختلف أنحاء العالم عبر حسابات وزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها، والموقع الإلكتروني للقمة، تجاوزت أكثر من 40 مليار مشاهدة.
وأوضحت الاحصائيات الرسمية لهذه المواقع أن المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والأردن، الإمارات، ومصر، تصدرت قائمة الدول الأكثر تفاعلاً مع حسابات وزارة الثقافة والإعلام.
وأفادت أن قرابة 4.8 مليون مشاهدة سجلت عبر البث المباشر للقنوات السعودية على تطبيقات البث المباشر، منها 2.1 مليون مشاهدة للقنوات السعودية على اليوتيوب، و1.1 مليون مشاهدة للقناة الإخبارية عبر برنامج "بيرسكوب"، و1.3 مليون مشاهدة للقناة الثانية الناطقة باللغة الإنجليزية، فيما شاهد عدد 300 ألف متابع القنوات السعودية عبر برنامج "أسمع وشاهد" إحدى منصات المتابعة الحية لهيئة الإذاعة والتلفزيون.
وتصدر هاشتاق القمم الثلاث بحساب "تويتر" المتابعة في 40 دولة في العالم، بما في ذلك زيارة فخامة الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة، وبلغ عدد المشاهدات لحسابات شبكات الواصل الاجتماعي لوزارة لثقافة والإعلام وهيئاتها والموقع الرسمي للقمة، أكثر من ٤٠ مليار مشاهدة باللغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الروسية، والأوردو.
وشهد الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة الإسلامية الأمريكية RIYADHSUMMIT2017.ORG) ) 1.8 مليون زيارة إلكترونية، وأكثر من 600 ألف زائر فريد، تابعوا من خلاله 380 تقريرًا ومادة صحفية عن القمم الثلاث باللغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، والروسية، وأكثر من 550 مادة مرئية ومصورة.
ونشر عبر الحساب الرسمي للقمة على شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" و"انستجرام" 500 مادة إعلامية، فيما حظيت مقاطع اليوتيوب الخاصة بالقمم الثلاث بـ 14 مليون مشاهدة.
أما ما يتعلق بتطبيقات الأجهزة الذكية فقد تجاوز الـ 50 ألف وصول من أجهزة آبل، و35 ألف وصول من أجهزة الأندرويد.