الملاحق الثقافيون في سفارات دول مجلس التعاون الخليجي في لندن يعقدون اجتماعا تنسيقيا

الملاحق الثقافيون في سفارات دول مجلس التعاون الخليجي في لندن يعقدون اجتماعا تنسيقيا

​عقد الملاحق الثقافيون في سفارات دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية في المملكة المتحدة اجتماعا تنسيقيا حول إقامة الأسبوع الثقافي الخليجي وملتقى الجامعات البريطانية الذي يقام بإشراف مشترك بين دول مجلس التعاون الست . وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الملحقية الثقافية في سفارة المملكة استعراض عدد من الموضوعات الثقافية والأكاديمية المشتركة بين دول المجلس بهدف إبراز الحراك الفكري والثقافي الخليجي ، وتبادل المعلومات الأكاديمية، والتعاون الأكاديمي مع الجامعات البريطانية . 

وأكد الملحق الثقافي في سفارة المملكة لدى بريطانيا الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقها الهادفة إلى خدمة الحضور الثقافي الخليجي في بريطانيا هي واحده من أهم استراتيجيات العمل المشترك بين ملحقيات دول مجلس التعاون الخليجي في السفارات الخليجية العاملة في بريطانيا . 

وأوضح أن العمل جار على تنسيق جميع السياسات الثقافية المناط مسؤولياتها بالملحقيات الثقافية . وبين أن الأسبوع الثقافي الخليجي سيكون مهرجانا خليجيا مشتركا يهدف إلى تقديم أوجه الثقافة الخليجية في قالب موحد يساهم في تعزيز الهوية الخليجية ويدعم الجهود التي تبذلها المؤسسات الثقافية في دول المجلس وأمانته العامة في هذا الخصوص .

​​​