مؤتمر " الهوية والأدب" بأدبي أبها يواصل جلساته بنقاش أعمال أدبية من عسير

مؤتمر " الهوية والأدب" بأدبي أبها يواصل جلساته بنقاش أعمال أدبية من عسير

واصل مؤتمر " الهوية والأدب " الذي ينظمه نادي أبها الأدبي في فندق قصر أبها ، جلساته مساء أمس بجلستين الأولى رأسها مدير التحرير للشؤون الثقافية بصحيفة "الجزيرة" الدكتور إبراهيم التركي ، وتحدث فيها أستاذ النقد الأدبي بجامعة أم القرى الدكتور محمد مريسي الحارثي من خلال ورقة بعنوان ( أدبيات الهوية في رواية جبل حالية ) .

ثم قدم الأكاديمي بجامعة الملك سعود الدكتور حسين المناصرة ورقة بعنوان ( الحكي داخل الحكي قراءة في نماذج روائية عسيرية) ، ، تلاها ورقة للدكتور محمد نجيب العمامي بعنوان " الحزام لأحمد أبو دهمان والهوية المتلبسة " ، إثر ذلك قدم أستاذ اللسانيات وتحليل الخطاب في جامعة الباحة الدكتور صالح الغامدي ورقة بعنوان " الهوية المقترنة ـ قراءة سير ذاتية في رسائل محمد أحمد أنور" .

كما قدم وكيل جامعة جازان الدكتور حسن حجاب الحازمي ورقة بعنوان " السرد واستعادة الهوية " ، ثم تحدث الأكاديمي الدكتور قاسم آل قاسم عن " الأنساق الثقافية في رواية جبل حالية " .

وبدأت الجلسة الثالثة من جلسات المؤتمر الهوية والأدب التي أدارها الدكتور ظافر الكناني بورقة للأكاديمي والباحث التونسي الدكتور محمد القاضي بعنوان " الأنا الآخر في روايات محمد حسن علوان "، كما قدم الدكتور مصطفى الضبع ورقة بعنوان " الهوية المكانية في القصة السعودية القصيرة ".

ثم قدم الأكاديمي بجامعة الملك خالد الدكتور محمد أبو ملحة ورقة بعنوان (تلبيس الهوية في رواية الإرهاب ي20)، كما قدمت الأكاديمية بجامعة أم القرى الدكتورة كوثر القاضي ورقة بعنوان (ثنائية الموت والحياة رواية جبل حالية لإبراهيم مضواح الألمعي).

وختم الناقد الدكتور سحمي الهاجري الجلسة بورقة بعنوان (سرد الهوية في رواية الحزام ).

000-1208103011493916036544.jpg