المركز الثقافي في جازان يستضيف أمسية شعرية نسائية يوم الخميس المقبل

المركز الثقافي في جازان يستضيف أمسية شعرية نسائية يوم الخميس المقبل

المركز الثقافي في جازان يستضيف أمسية شعرية نسائية يوم الخميس المقبل

ضمن البرامج والفعاليات الثقافية التي تنفذها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية من خلال المراكز الثقافية في مختلف مناطق المملكة.

يقيم المركز الثقافي بجازان مساء يوم الخميس الموافق 8/8/ 1438 عند الثامنة مساءً أمسية شعرية في الشعر النبطي تحت عنوان "ترانيم شعرية" تشارك فيها أربع شاعرات من بنات المنطقة هن سحايب نجد وسعاد هبه ورنا أبو راسين وحليم الفرجي، وتدير الأمسية الأديبة خديجة ناجع الصميلي.

ويصاحب الأمسية أنشطة ثقافية متنوعة من معرض للفنون التشكيلية بعنوان " أنامل حالمة" تشرف عليه الفنانة التشكيلية بشرى السيد وتشارك فيه عدد من فنانات المنطقة.

واوضح مدير المركز الثقافي بجازان الاستاذ عبدالله الفيفي، أن النشاط الثقافي يشتمل أيضا على عدد من الاجنحة والأركان المتنوعة التي تضم إبداعات بنات المنطقة في الخط والرسم ومختلف أشكال الفنون الجميلة.

وتحظى هذه الفعالية باهتمام ومتابعة مستمرة من سعادة المشرف العام على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالرحمن العاصم الذي أكد على أن المراكز الثقافية في مختلف مناطق المملكة ستُحدث نقله نوعية في البرامج والأنشطة والفعاليات الثقافية لتصبح منارة إشعاع حضاري ومعرفي للجميع وتسهم في خلق حراك ثقافي يضم مختلف فئات وشرائح المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية الثقافية النسائية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، علما ان الدعوة عامة لجميع النساء.

7ef681e8-b85b-4497-bffd-64bf0259f56b.jpg