مسرح التلفزيون يعاود نشاطه في يوم المسرح العالمي اليوم الاثنين

مسرح التلفزيون يعاود نشاطه في يوم المسرح العالمي اليوم الاثنين

يحتفي مسرح التلفزيون في اليوم العالمي للمسرح اليوم الاثنين الموافق «27 مارس» بالمسرحيين والمثقفين، وذلك في مبنى مسرح التلفزيون في وزارة الثقافة والإعلام، حيث يبدأ الحفل بكلمة يلقيها مستشار وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على مسرح التلفزيون الفنان عبدالإله السناني، ثم يتم عرض مسرحية «تشابك»، لفرقة الوطن المسرحية والحاصلة على جائزة أفضل عرض في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي.

هذا وسوف يفتتح مسرح التلفزيون فعاليته بعد انقطاع طويل بهذا العرض المسرحي والذي سيتبعه عدة فعاليات مسرحية يحتضنها مسرح التلفزيون.

وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي على، أن الوزارة عملت على إعادة مسرح الإذاعة والتلفزيون حتى يتمكن من تقديم الأعمال الأدبية السعودية من قصص وروايات إلى الجمهور السعودي وحتى يكون الإعلام المرئي لدينا هو عاكس لنتاج الأدباء والمثقفين، داعما إظهار الصور الحقيقية لثقافة وآداب وفنون الوطن".

إلى ذلك، ثمّن الفنان عبدالإله السناني مستشار وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على مسرح التلفزيون، دعم معالي وزيرِ الثقافية الإعلام الدكتور عادل الطريفي واهتمامِه بالمسرح وأشار إلى أن عرض مسرحية " تشابك" في مثل هذا اليوم يعد احتفاء بفريق العمل وبهذا العرض، لا سيما أن إحياء مسرح التلفزيون يهدف إلى تكريم المسرحيين وجعل مسرحهم منصة إنتاجية تقدم الثقافة للمجتمع ضمن تفاصيل حياته، وهو الهدف الذي دعمتُه رؤيةُ 2030 حين أكدتْ أنّ الثقافةَ جزءٌ لا يتجزأْ مِنَ الحياة.

الجدير بالذكر أن مسرحية "تشابك" قد حققت جوائز لم يتم تحقيقها من قبل على مستوى الخليج حيث فازت بجائزة أفضل عمل مسرحي متكامل في مهرجان "الشارقة للمسرح الخليجي".

كما فاز الكاتب فهد الردة الحارثي بجائزة أفضل نص مسرحي كما فاز الفنان صديق حسن عن أفضل ديكور مسرحي لنفس المسرحية التي هي من تنفيذ فرقة الوطن المسرحية برئاسة نايف البقمي، وتمثيل سامي الزهراني و عبدالرحمن المزيعل.​