وزير الإعلام يرعى حفل تدشين أكاديمية هيئة الإذاعة والتلفزيون للتدريب وتقنية البثِّ الإذاعي الرقمي "+DAB"

وزير الإعلام يرعى حفل تدشين أكاديمية هيئة الإذاعة والتلفزيون للتدريب وتقنية البثِّ الإذاعي الرقمي "+DAB"

 

رعى معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري،حفل تدشين "أكاديمية هيئة الإذاعة والتلفزيون للتدريب" وتقنية البث الإذاعي الرقمي "+DAB" اليوم، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.

 ودشَّن معالي وزير الإعلام خلال فعاليات الحفل مشروع أكاديمية التدريب برفقة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني،كما أطلق معاليه تقنية البث الإذاعي الرقمي "+DAB"، وتسلَّمت الهيئة شهادة اعتماد الأكاديمية لأكاديمية التدريب.

 وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي-في كلمته خلال الحفل- أن هيئة الإذاعة والتلفزيون رصدت ووَثَّقَت التغيير والتطور في المملكة منذ التأسيس حتى اليوم كدور أساسي،بصفته وسيلة إعلامية مؤثرة ترصد الحراك التنموي والهائل الذي تشهده المملكة،تقودها رؤية طموحة "رؤية السعودية 2030".

 وأشار الحارثي إلى أنّ الهيئة تؤمن بأنّ النجاح رحلة وليست وجهة،وذلك في إطار سعيها للتطوير والتجديد المستمر في جميع مجالاتها،وذلك موازاة للهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة،ومنافسةً للقطاع الخاص في السرعة والرقمنة والأداء؛مما يفرض تحديًا محفّزًا ومهمًّا لتحسين المحتوى وتجويد المخرجات وتوسيع نطاق الدورات،لتشمل جميع مفاصل الصناعة الإعلامية.

 وأشاد الرئيس التنفيذي بالدعم الذي تجده الهيئة من معالي وزير الإعلام لضمان استمرارية التطوير والاستثمار في العنصر البشري،والعمل على تجويد المخرجات عبر منح الفرصة للتطوير في جميع المجالات استثمارًا وبناءً على النجاحات السابقة التي بدأ بها جميع القيادات السابقة للهيئة الذين وضعوا لبنة النجاح الأولى.

 وأكد حرص الهيئة على مواكبة كل تطوير وكل تقنية جديدة من خلال تدشين خدمة البث الرقمي الصوتي "+DAB"؛مما سيحدث نقلة نوعية في العمل الإذاعي، وذلك من خلال زيادة عدد البث للمرسلة الواحدة بـ16 إذاعة بدلًا من إذاعة واحدة، وزيادة مساحة التغطية بنسبة 35%، وتقليص التكاليف التشغيلية وتكاليف الطاقة،مما يعني المحافظة على البيئة وتوفير الاستهلاك الذي ينعكس على المجال الإعلامي.

 وبيَّن الحارثي أن هيئة الإذاعة والتلفزيون تقدم دورِا مؤسسيًّا في التطوير لجميع المنتسبين للوسط الإعلامي،حيث عملت الهيئة على تقديم العديد من المبادرات الخاصة بالاستثمار في العنصر البشري،وكان آخرها "مبادرة كن مذيعًا" التي تعد تأهيلاً للمنتسبين للدورة لخدمة جميع مؤسسات الوسط الإعلامي المحلي،حيث تعد الهيئة نجاح أي مؤسسة إعلامية نجاحًا لها.

 وشكر الرئيس التنفيذي -في ختام كلمته- شركاء النجاح للهيئة وفي مشروعي أكاديمية التدريب وتقنية البث الرقمي الإذاعي ممثلين بالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني،بالإضافة إلى هيئة الاتصالات والفضاء وتقنية المعلومات،مبينًا أن الهيئة تسعى إلى تعزيز حضورها وتفعيل شراكاتها مع القطاعات كافة بما يخدم رسالتها وإستراتيجيتها المرتبطة بتقديم صناعة إعلامية محلية وفق أعلى المعايير العالمية.

 وتهدف الأكاديمية لتحقيق أهداف إعلامية فريدة،وصناعة نموذج ريادي، وإعداد كفاءات عالمية،بالإضافة إلى نشر الثقافة المهنية وسط بيئة إبداعية مولِّدة للابتكار والوعي الإعلامي والتميُّز؛للوصول للتأهيل المتكامل،وصناعة محترفين في جميع المجالات الإعلامية،مثل الإنتاج التلفزيوني،والإنتاج الإذاعي،والصحافة، والمسرح والسينما،بالإضافة إلى الإعلام الرقمي،والاتصال الجماهيري،وتقديم الدراسات والاستشارات من خلال أفضل الخبراء بالمجال الإعلامي.

 بينما تسهم تقنية "+DAB"، في تقديم جودة عالية للصوت واستقبال فائق الوضوح؛مما يعزز تحسين تجربة المستمعين،بالإضافة إلى توفير مساحة ترددية أكبر،وهو ما يتيح الفرصة أمام المستثمرين في المجال الإعلامي للحصول خيارات إذاعية متنوعة،وتسهيل الاشتراطات، وزيادة الانتشار من خلال تعدد القنوات الإذاعية،بالإضافة إلى ما تقدمه التقنية من دعم بيئي،إذْ إنها تسهم في تخفيض التكاليف التشغيلية واستهلاك الكهرباء والطاقة.

 حضر حفل التدشين معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد،ومعالي مساعد وزير المالية عضو مجلس إدارة الهيئة هندي السحيمي،ونائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عمر الرجراجي، ورئيس وكالة الأنباء السعودية الدكتور فهد بن حسن آل عقران،وعددٌ من كبار المسؤولين ورؤساء الهيئة السابقين.