وزارة الإعلام تطلق المركز الإعلامي الافتراضي VPC

وزارة الإعلام تطلق المركز الإعلامي الافتراضي VPC

أطلقت وزارة الإعلام المركز الإعلامي الافتراضي المواكب لموسم حج 1444هـ.

ويهدف المركز إلى دعم تكامل الجهود الإعلامية في الحج، وإنتاج المحتوى وتوفيره وبثه، وتسهيل مهام تغطية الحج للإعلاميين من جميع أنحاء العالم.

 

 ويعمل المركز الإعلامي الافتراضي كمنصة إلكترونية، يتم من خلالها تقديم الخدمات الإعلامية الافتراضية للأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، التي تشارك في تغطية موسم الحج، وذلك من خلال رفع المواد الإخبارية والصور والفيديوهات بجودة عالية، ليستفيد منها نحو 900 إعلامي مسجل في المنصة، يمثلون عددًا من وكالات الأنباء والصحف والقنوات العالمية والمحلية.

 

ويمكِّن المركز الصحفيين من حضور المؤتمرات الصحفية المصاحبة لموسم الحج افتراضيًا، والتي تبث بعدة لغات على الهواء مباشرةً.

كما يمكن لأي صحفي مسجل في المركز الإعلامي الافتراضي؛ طلب أي خدمة إعلامية، مثل إجراء لقاء مع مسؤول، أو الاستفسار عن أي موضوع إعلامي، أو طلب بيانات ومعلومات وإحصاءات تتعلق بأعمال الحج.

 

ويتزامن انطلاق المركز الإعلامي الافتراضي في عمله مع بدء أعمال غرفة العمليات الإعلامية في مكة المكرمة، والتي تضمُّ عددًا من فرق العمل المختلفة والمتخصصة، تمثل منظومة وزارة الإعلام والأجهزة الحكومية الأخرى.

 

وكانت غرفة العمليات الإعلامية قد بدأت أعمالها بإطلاق هوية الحج الإعلامية البصرية واللفظية الموحدة لموسم حج هذا العام 1444هـ تحت شعار "بسلام آمنين"، وإتاحتها للاستخدام من قبل جميع الأجهزة الحكومية والخاصة المشاركة في أعمال الحج، والتي يمكن تحميلها من خلال الرابط التالي:

https://vpc.media.gov.sa/Home/Index