التواصل الحكومي يوثق أحداث 2022 في "الفصل 295"

التواصل الحكومي يوثق أحداث 2022 في "الفصل 295"

أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الفيلم الوثائقي "الفصل 295"، الذي يلخص أبرز أحداث عام 2022 التي مرت على المملكة العربية السعودية، في جوانب مختلفة في قالب فني يوثق المحطات التاريخية المهمة للأجيال.
ويبرز الفيلم الذي يأتي ضمن أعمال مبادرة "كنوز السعودية"، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، أهم ملامح التطورات المتسارعة التي تعيشها المملكة.
ويوثق الفيلم من خلال التصوير الإبداعي، المراحل الزمنية والأحداث المكانية، بلغة حية وأعمال واقعية، تستهدف تعزيز قيم الفخر والانتماء للوطن، وما يشهده من تطورات في شتى المجالات؛ الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأوضح المدير التنفيذي لمبادرة كنوز عبد الله الأحمري أن النسخة الأولى من فيلم "الفصل 295" تستضيف عددًا من الوزراء والمسؤولين، وهم: معالي وزير الحج والعمرة، ومعالي نائب وزير الرياضة، ومعالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز، والرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، ونخبة من الأسماء الاجتماعية، والاقتصادية، والقانونية، والمهتمة بالشأن الإعلامي.
كما يقدم الفيلم أغنية خاصةً لحنها الفنان خالد الخالد، وكتب كلماتها الشاعر سلطان السبهان، وتتحدث عن المنجزات التي حققتها رؤية المملكة 2030، والنهضة التي تشهدها في مختلف المجالات.
يذكر أن عام 2022 يعدُّ العام الذي بلغ فيه عمر الدولة السعودية 295 عامًا منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، وهو سبب اختيار هذا الرقم عنوانًا للفيلم، الذي يستعرض معلومات وتفاصيل، يُروى بعضها لأول مرة.
ويمكن مشاهدة الفيلم عبر منصة التواصل الحكومي في يوتيوب.