برنامج تدريب القيادات الإعلامية

أهداف البرنامج

خلق الصف الثاني والجيل الجديد من القيادات الإعلامية القادرة على قيادة المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية من خلال تعزيز مهاراتهم وأساليبهم القيادية وتطوير أساليبهم القيادية والتنفيذية. ويهدف إلى:

  • تطوير فهم عميق لأساليب القيادة وأفضل الممارسات.

  • تعزيز الوعي الذاتي والذكاء العاطفي للقائد.

  • تنمية مهارات التواصل الفعال والتعامل مع الآخرين من أجل التعاون الناجح.

  • تعزيز التفكير النقدي وحل المشكلات وقدرات صنع القرار.

  • بناء عقلية إستراتيجية والقدرة على التنقل في التغيير وعدم اليقين.

  • تطوير المهارات اللازمة لتحفيز وإلهام الفرق للأداء العالي.

  • تعزيز القيادة الأخلاقية وغرس ثقافة الشمولية والتنوع.

  • توفير فرص للتواصل والتوجيه والنمو المهني.

يستهدف البرنامج الأشخاص العاملين في قطاع الإعلام بخبرة لا تقل عن  10سنوات، ولديهم مهارات قيادية تؤهلهم إلى التحول من mid career professional إلى قائد تنفيذي

 

طريقة تقديم البرنامج

  1. يُقدم البرنامج عبر مجموعة واسعة من ورش العمل الحضورية أو الافتراضية بقيادة مدربين عالميين ذوي خبرة باللغتين الإنجليزية والعربية، والعربية، وتشمل على مناقشات جماعية وتفاعلية، ودراسات حالة، وتمارين لعب الأدوار، والتدريب الفردي، وجلسات توجيه.
  2. التدريب الفعلي في المؤسسات الإعلامية الدولية والعربية وجلسات مع خبراء الصناعة.
  3. موارد تعليمية عبر الإنترنت، بما في ذلك بحوث ومقاطع الفيديو والتقييمات.
  4. التقييم المنتظم للتقدم المحرز وآليات التغذية المرتدة.